TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحديث الإجراءات الاحترازية ضد "كورونا" في عجمان

تحديث الإجراءات الاحترازية ضد "كورونا" في عجمان
إمارة عجمان

دبي ـ مباشر: أصدرت دائرة الموارد البشرية بعجمان، تعميماً إلى كافة الجهات الحكومية بشأن تحديث الإجراءات الاحترازية ضد جائحة "كوفيد-19"، يعمل به اعتباراً من تاريخه.

وأشار التعميم إلى أن مدة الحجر الصحي للموظف المخالط، تكون سبعة أيام أو أي مدة أخرى تقررها السلطات المختصة في الدولة مستقبلاً، وتقوم الجهة الحكومية بتطبيق نظام العمل عن بعد على الموظف المخالط في المرة الأولى، وفي حال تكرار المخالطة تعتبر فترة الحجر إجازة سنوية أو إجازة من دون راتب، إن لم يكن لديه رصيد، بحسب بيان صحفي.

ويستثنى من تطبيق حكم تكرار المخالطة حالات المخالطة التي تتم في مقر العمل أو مخالطة الحالات المؤكدة للأقارب حتى الدرجة الأولى.

وأوضحت دائرة الموارد البشرية بعجمان، في التعميم أنه يجوز للجهات الحكومية الاستئناس بجدول المخالفات والجزاءات الاسترشادي بشأن الموظفين غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية ضد الجائحة، حيث حدد التعميم أنواع المخالفات.

وتتضمن 8 مخالفات، منها مخالفة عدم الالتزام بارتداء الكمامات الطبية، ومخالفة مصافحة الموظف للآخرين في العمل، ومخالفة تجمع عدد من الموظفين في مقر العمل دون تحقيق شروط التباعد الاجتماعي.

وأكدت دائرة الموارد البشرية على جميع وحدات الموارد البشرية بالجهات الحكومية ضرورة التنسيق معها بشأن تمكين موظفيها من الحصول على الفحوصات المجانية، وفقاً للجداول المعتمدة لكل جهة حكومية بهذا الشأن.

وأشارت إلى استمرار العمل بكافة التعاميم الصادرة سابقاً عن دائرة الموارد البشرية بشأن العمل عن بُعد، بما لا يتعارض مع أحكام هذا التعميم.

وأصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في الإمارات، مطلع يناير 2022، تعميماً إلى كافة الوزارات والجهات الاتحادية بشأن تحديث الإجراءات الاحترازية ضد جائحة كوفيد-19 في الحكومة الاتحادية.

وذكرت الهيئة في تعميمها أنه وبناءً على التوجهات الحكومية بشأن تطبيق نظام المرور الأخضر لدخول جميع الجهات الاتحادية للموظفين، وبعد التنسيق مع الجهات المعنية في الدولة ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، ولغايات توحيد كافة الأحكام الخاصة بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بالتصدي لجائحة كوفيد - 19 فقد قررت الهيئة توحيدها لتسهيل عمل الجهات الاتحادية.

ترشيحات

أصول "أبوظبي للاستثمار" السيادي ترتفع لـ697.8 مليار درهم